عن الموقع

أهلاً بكم في موقع بدايتك ..

قبل أن أشرح لكم فكرة الموقع و ماهي أقسامه و وماهي المحتويات التي استعد لنشرها هنا, اسمحوا لي بأن أشرح لكم بدايةً ماهو الهدف وراء بناء هذا الموقع.

انا من الاشخاص الذين بذلوا وقتاً و مجهوداً كبيرا على مر السنوات الماضية في مجال الربح من الانترنت. و اتوقع انني قد مررت بمعظم  المواقف التي يمكن أن يتعرض لها كل من دخلوا نفس المجال. بين  التعرض للنصب او من خسارة أموال او الربح الفعلي.

الربح من الإنترنت, هل هذا مصطلح صحيح؟

عندما بدأت مشوار البحث عن أساليب الربح من الانترنت, بدأت البحث باللغة العربية و استخدمت مصطلحات مثل الربح, اربح أو اكسب و غيرها من المصطلحات التي وجهتني الى الكثير من مواقع الضغط على الإعلانات و مواقع تحميل الملفات و رفع الصور و الروابط الدعائية , و طبعاً الكثير الكثير من مواقع التسويق الشجري وهو مايسمى ببونزي سكيم و مواقع الاستثمار عالي العائد و هو ما يسمى بالهايب “hyip” .

بعد الكثير من الشد و الجذب مع هذه المواقع تعلمت أن هذه المواقع اغلبها يعتمد على مخططات للنصب و الإحتيال , و الذي يعمل منها و يعطي أرباحاً , فهي أرباح ضئيلة و المستفيد الأكبر هم أصحاب هذه المواقع.

و النتيجة ؟ فقدت الثقة في مبدأ الربح من الإنترنت.

بعد فترة , حاولت البحث من جديد عن طرق الربح و الكسب من الإنترنت. لكن هذه المرة قمت بالبحث مستخدماً مصطلحات باللغة الانجليزية و ليست بالعربية.

وكانت نتيجة البحث كالتالي:

المواقع الأجنبية الجادة و الموثوقة لا تستخدم أبداً أبداً مصطلحات مثل اربح او اكسب”Win , prize,

بل تستخدم مصطلحات من نوع آخر. أبرزها مصطلحين اثنين.

Work online ,Earn money

المصطلحين السابقين معناهما العمل على الانترنت , العمل بمعنى العمل . فيه تعب و فيه مجهود و فيه عائد جيد لمن يبذل جهداً فيه و عائد ممتاز لمن يبذل جهداً أكثر.

هناك الآلاف من الطرق المشروعة و المواقع المشهورة التي تدفع لك أموالاً مقابل خدمات تؤديها . طبعاً هذه الخدمات تتطلب منك مجهوداً و تخطيطاً و بعض الموهبة أحياناً.

للتوضيح أنا لا أتحدث عن مواقع تدفع لك مقابل الضغط على الاعلانات او اي شيء من هذا القبيل. بل مواقع تدفع لك مقابل خدمات كالترجمة و التصميمات و الصوتيات و تطوير المواقع .

مواقع أخرى تدفع لك مقابل التسويق لمنتجاتها , و هذه المنتجات تندرج تحت الاف الأقسام. فغالبا ما يجد الجميع شيئاً يستطيعون التسويق له.

مواقع أخرى تدفع مقابل الاستفادة من موقعك الخاص أو مدونتك بطرق يجهلها الكثير من العرب.

الطرق كثيرة .. و المختلف فيها أنها عمل حقيقي , و ليست مجرد طرق سريعة و وهمية مصممة لخدمة مؤسسيها فقط.

من هنا رأيت أن من المنطقي أن يتواجد موقع عربى يقرب المسافات بين الجادين من العرب , الراغبين في الحصول على دخل إضافي أو حتى دخل أساسي من الإنترنت و بين تلك الطرق التي أتحدث عنها.

موقع بدايتك باذن الله تعالى سيتولى هذه المهمة , و لن أقوم بالاشارة فقط الى هذه الفرص, ولكن باذن الله ساقوم بتقديم شروحات وافية وكافية حتى نتمكن معا من الاستفادة الكاملة من هذا الجانب الذي لايعلمه الكثير من مستخدمي الانترنت.

موقع بدايتك يقدم تصنيفاً تفصيليا لمواقع العمل على الانترنت , وأيضاً لكل طرق الكسب من الانترنت مثل الكسب من اليوتيوب و الفيسبوك ,سواء كانت طرق تحتاج ان تمتلك موقعا أم لا.

العمل على الإنترنت ليس رحلة سهلة , و لا هو ضربة حظ, ستحتاج الى وقت و مجهود و مذاكرة جيدة  لهذا المجال. ولكن في المقابل عليك أن تعلم أن العائد بإذن الله يستحق التعب . و أن تعلم أن هناك الكثير قد سبقوك الى هذا المجال, و أنك بحاجة للإنضمام لهم الآن حتى تجد نفسك في مركز جيد بينهم في المسقبل.

توكلنا على الله.. و به نستعين

 

تابع المقالات الجديدة
إنضم الى القائمة البريدية لموقع بدايتك
تابع جديد مقالاتنا في مجالات العمل على الإنترنت مباشرة من بريدك الإليكتروني
إشترك الآن
لن نقوم بإزعاجك. يتم ارسال رسالة واحدة أسبوعيا
close-link

القائمة البريدية

إستقبل جديد الموقع في رسالة واحدة أسبوعياً على ايميلك
الإشتراك
close-link