قامت شركة بايونير باختيار يوم الجمعة 18 من شهر مارس لعام 2017 لإقامة مؤتمر بايونير الخامس في القاهرة في مجال العمل على الانترنت .

خبرتي في مجال العمل على الانترنت ليست حديثة , و لكنني بطبعي انسان أحب البيت و قليل العلاقات الاجتماعية. و كان حضور المؤتمر هو مفاجأة بالمعنى الحقيقي , مفاجأة رائعة طبعاً. لم تكن هذه هي المرة الأولى التي أتلقى فيها دعوة لحضور المؤتمرعلى البريد الاليكتروني , و لكنها كانت هي المرة الأولى التي أتمكن فيها من الحضور . اليوم من بدايته و حتى انتهائه لم يكن قريباً أبداً مما رسمته في مخيلتي , بل تجاوزه بمراحل.

أنا مش لوحدي !

العمل على الانترنت جعل علاقاتي بمن حولي غريبة , فأغلب من حولي لايفهم ما أقوم بعمله على الانترنت و في الغالب يراه مضيعة للوقت. و كانت النتيجة انني اغلقت حياتي على نفسي و انعزلت أكثر عن الناس . لكن بوصولي الى مقر فندق ترايمف المستضيف للندوة و بمجرد أن شاهدت أعداد الحضور, كان أول ما جاء في ذهني هو مين دول ؟ الناس دي بتعمل ايه هنا ؟ كل دول فريلانسرز ؟

بدأت الندوة بكلمة الاستاذ محمد دياب , و هو شخص أغلب الفريلانسرز في العالم العربي يعرفونه و لو بالشكل . محمد دياب فهو سفير شركة بايونير في مصر و ممثلها في العديد من الدول العربية و صوره في جميع واجهات موقع بايونير و صفحاته العربية .

قام الأستاذ محمد دياب بالقاء الكلمة الافتتاحية و رحب بالحضور , ثم عرض برنامج الندوة بشكل عام و أوضح أن موضوع الندوة الرئيسي هو وسائل التواصل بين العاملين على الانترنت و أفضلية ما يقدمه العمل الجماعي على الانترنت مقارنةً بالعمل الفردي.

مستقبل العمل على الانترنت هو للمجموعات  و فرق العمل !

ثم استلم الكلمة المهندس إيهاب عرفان أحد الرموز العربية الشهيرة في مجال التسويق الشبكي و تسويق البريد الليكتروني. و اسهب في الحديث عن ضورورة تكاتف العاملين على الانترنت لتكوين فرق عمل. و أن مستقبل العمل على الانترنت هو للمجموعات  و فرق العمل. و أن من سيصر على العمل المنفرد سيخسر الكثير.

انتهت المحاضرة الأولى للمهندس ايهاب عرفان بالدعوة للتوجه للبوفيه. و على الرغم أن تفكيري كله كان في البوفيه. الا أنني سرعان ما وجدت نفسي اتعرف على  الحضور و على وجهي ابتسامة عريضه سببها أنني و جدت من هم مثلي و يهتمون بنفس اهتماماتي .

بعد الأكل عدنا الى القاعة لنبدأ محاضرة الدكتور عادل حسين مؤسس عرب أكاديمي و احد رواد العمل على الانترنت. و على الرغم من أن جزءاً كبيرا مما تفضل الدكتور عادل بشرحة كان عندي خلفية مسبقة عنه بحكم خبرتي المتواضعة. الا انني استفدت كثيرا من المصادر التي قام بعرضها في محاضرته و استفدت اكثر من اسلوبة المميز في تصنيف افكاره و تبسيطها بطريقة تستحق التقدير.

تلى ذلك ندوة للاجابة على اسئلة الحضور و التي تعتبر من أكثر الفقرات شويقاً و تنويعاً.

و ختاماً تلقى الاستاذ محمد الديب المايك من جديد ليقوم بالقاء محاضرة سريعة و مليئة بالمعلومات الكثيرة عن بايونير و دورها في تسهيل عملية استلام الأموال للعاملين على الانترنت. و عرض بعض الاحصائيات عن الشركة و انجازاتها في السنتين السابقتين.

كما ذكرت سابقاً , فهذه هي المرة الأولى التي أتشرف بحضور هذا المنتدى الرائع لشركة بايونير و كم منت اتمنى ان اكون قد حضرت المنتديات السابقة فأنا أدرك أنه قد فاتني الكثير .

كلمة شخصية

و ككلمة شخصية مني لرواد موقع بدايتك .كوم: سواء كنت تعمل منفرداً أو داخل مجموعة, اياك ان تقف مكانك. تعرف على من هم في نفس مجالك. احضر منتديات و مؤتمرات. شارك في أي مساهمات مرتبطة بمجال العمل على الانترنت سواء بمقابل أو بدون.

فاذا كانت معرفة الناس كنورز فتأكد أن معرفة الفريلانسرز فيها دايما فلوس اكثر و شغل أوسع .

عزيزي القارىء اذا أردت أن تتعرف أكثر على بايونير تفضل بقراءة المقالة التالية. أو يمكنك الإشتراك عبر رابط موقع بدايتك لتحصل على هدية ترحيب بقيمة 25 دولار

 

فرصة : في حال قمتم بالإشتراك من هذا الرابط, سيتم اضافة 25 دولار هدية في حسابكم.

[mks_button size=”large” title=”إشترك في بايونيير واحصل على 25 دولار في حسابك” style=”squared” url=” https://share.payoneer.com/nav/pqTEl1xll_rkUW_1Q5ZbbKrd9XAfFOuYlkNCpMWqBFbywT1fQI8RDMDcGsxywfWytve-TMY3-v2rkXCRoDI6Rg2″ target=”_blank” bg_color=”#dd3333″ txt_color=”#000000″ icon=”fa-hand-o-up” icon_type=”fa”]

[mks_highlight color=”#eded7b”]يتم أضافة المبلغ بعد استقبال اول 100 دولار من شركات العمل على الإنترنت[/mks_highlight]

[mks_highlight color=”#90d65e”]الإشتراك عبر هذا الرابط يؤهلك للإنضمام إلى برنامج الدعم المقدم من موقع بدايتك.كوم[/mks_highlight]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *