مؤتمر بايونير الخامس في القاهرة

مؤتمر بايونير

Table of Contents

قامت شركة بايونير باختيار يوم الجمعة 18 من شهر مارس لعام 2017 لإقامة مؤتمر بايونير الخامس في القاهرة في مجال العمل على الانترنت .

خبرتي في مجال العمل على الانترنت ليست حديثة , و لكنني بطبعي انسان أحب البيت و قليل العلاقات الاجتماعية. و كان حضور المؤتمر هو مفاجأة بالمعنى الحقيقي , مفاجأة رائعة طبعاً. لم تكن هذه هي المرة الأولى التي أتلقى فيها دعوة لحضور المؤتمرعلى البريد الاليكتروني , و لكنها كانت هي المرة الأولى التي أتمكن فيها من الحضور . اليوم من بدايته و حتى انتهائه لم يكن قريباً أبداً مما رسمته في مخيلتي , بل تجاوزه بمراحل.

أنا مش لوحدي !

العمل على الانترنت جعل علاقاتي بمن حولي غريبة , فأغلب من حولي لايفهم ما أقوم بعمله على الانترنت و في الغالب يراه مضيعة للوقت. و كانت النتيجة انني اغلقت حياتي على نفسي و انعزلت أكثر عن الناس . لكن بوصولي الى مقر فندق ترايمف المستضيف للندوة و بمجرد أن شاهدت أعداد الحضور, كان أول ما جاء في ذهني هو مين دول ؟ الناس دي بتعمل ايه هنا ؟ كل دول فريلانسرز ؟

بدأت الندوة بكلمة الاستاذ محمد دياب , و هو شخص أغلب الفريلانسرز في العالم العربي يعرفونه و لو بالشكل . محمد دياب فهو سفير شركة بايونير في مصر و ممثلها في العديد من الدول العربية و صوره في جميع واجهات موقع بايونير و صفحاته العربية .

قام الأستاذ محمد دياب بالقاء الكلمة الافتتاحية و رحب بالحضور , ثم عرض برنامج الندوة بشكل عام و أوضح أن موضوع الندوة الرئيسي هو وسائل التواصل بين العاملين على الانترنت و أفضلية ما يقدمه العمل الجماعي على الانترنت مقارنةً بالعمل الفردي.

مستقبل العمل على الانترنت هو للمجموعات  و فرق العمل !

ثم استلم الكلمة المهندس إيهاب عرفان أحد الرموز العربية الشهيرة في مجال التسويق الشبكي و تسويق البريد الليكتروني. و اسهب في الحديث عن ضورورة تكاتف العاملين على الانترنت لتكوين فرق عمل. و أن مستقبل العمل على الانترنت هو للمجموعات  و فرق العمل. و أن من سيصر على العمل المنفرد سيخسر الكثير.

انتهت المحاضرة الأولى للمهندس ايهاب عرفان بالدعوة للتوجه للبوفيه. و على الرغم أن تفكيري كله كان في البوفيه. الا أنني سرعان ما وجدت نفسي اتعرف على  الحضور و على وجهي ابتسامة عريضه سببها أنني و جدت من هم مثلي و يهتمون بنفس اهتماماتي .

بعد الأكل عدنا الى القاعة لنبدأ محاضرة الدكتور عادل حسين مؤسس عرب أكاديمي و احد رواد العمل على الانترنت. و على الرغم من أن جزءاً كبيرا مما تفضل الدكتور عادل بشرحة كان عندي خلفية مسبقة عنه بحكم خبرتي المتواضعة. الا انني استفدت كثيرا من المصادر التي قام بعرضها في محاضرته و استفدت اكثر من اسلوبة المميز في تصنيف افكاره و تبسيطها بطريقة تستحق التقدير.

تلى ذلك ندوة للاجابة على اسئلة الحضور و التي تعتبر من أكثر الفقرات شويقاً و تنويعاً.

و ختاماً تلقى الاستاذ محمد الديب المايك من جديد ليقوم بالقاء محاضرة سريعة و مليئة بالمعلومات الكثيرة عن بايونير و دورها في تسهيل عملية استلام الأموال للعاملين على الانترنت. و عرض بعض الاحصائيات عن الشركة و انجازاتها في السنتين السابقتين.

كما ذكرت سابقاً , فهذه هي المرة الأولى التي أتشرف بحضور هذا المنتدى الرائع لشركة بايونير و كم منت اتمنى ان اكون قد حضرت المنتديات السابقة فأنا أدرك أنه قد فاتني الكثير .

كلمة شخصية

و ككلمة شخصية مني لرواد موقع بدايتك .كوم: سواء كنت تعمل منفرداً أو داخل مجموعة, اياك ان تقف مكانك. تعرف على من هم في نفس مجالك. احضر منتديات و مؤتمرات. شارك في أي مساهمات مرتبطة بمجال العمل على الانترنت سواء بمقابل أو بدون.

فاذا كانت معرفة الناس كنورز فتأكد أن معرفة الفريلانسرز فيها دايما فلوس اكثر و شغل أوسع .

عزيزي القارىء اذا أردت أن تتعرف أكثر على بايونير تفضل بقراءة المقالة التالية. أو يمكنك الإشتراك عبر رابط موقع بدايتك لتحصل على هدية ترحيب بقيمة 25 دولار

 

فرصة : في حال قمتم بالإشتراك من هذا الرابط, سيتم اضافة 25 دولار هدية في حسابكم.

[mks_button size=”large” title=”إشترك في بايونيير واحصل على 25 دولار في حسابك” style=”squared” url=” https://share.payoneer.com/nav/pqTEl1xll_rkUW_1Q5ZbbKrd9XAfFOuYlkNCpMWqBFbywT1fQI8RDMDcGsxywfWytve-TMY3-v2rkXCRoDI6Rg2″ target=”_blank” bg_color=”#dd3333″ txt_color=”#000000″ icon=”fa-hand-o-up” icon_type=”fa”]

[mks_highlight color=”#eded7b”]يتم أضافة المبلغ بعد استقبال اول 100 دولار من شركات العمل على الإنترنت[/mks_highlight]

[mks_highlight color=”#90d65e”]الإشتراك عبر هذا الرابط يؤهلك للإنضمام إلى برنامج الدعم المقدم من موقع بدايتك.كوم[/mks_highlight]

مقالات مقترحة
أُبَي شوقي

أُبَي شوقي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شارك بتعليق

انضم الى القائمة البريدية

نشرتنا رسالة واحدة اسبوعياً فقط. اضف بريدك الالكتروني و اضغط اشتراك.